Top Guidelines Of المرأة

Wiki Article

وحين تخرج المرأة إلى العمل، وتضطلع بمهام مشابهة لمهام الرجل، يبقى العمل المنزلي ملتصقا بها في كثير من الأحيان.

كان العرب في الجاهلية يتشاءمون بميلاد البنات ويضيقون به، حتى قال أحد الآباء -وقد بُشر بأن زوجه ولدت أنثى- "والله ما هي بنعم الولد نصرها بكاء وبرها سرقة".

إنه يوم للاحتفال بما تحرزه المرأة من تقدم كقائدة وصانعة للتغيير في جميع الصناعات والمجالات. تعمل المنظمات على تحديد المجالات التي يمكن فيها سد الفجوة في الأجور بين الجنسين والقضاء على التحيز والتمييز لإرساء المزيد من الإدماج، وهو ما يتناسب مع موضوع هذا العام، "الاستثمار في المرأة: تسريع وتيرة التقدم!"

وفيما يلي خمسة مجالات رئيسية تحتاج إلى العمل المشترك لضمان عدم إغفال النساء

وكانت بعض الشرائع القديمة تعطي الأب الحق في بيع ابنته إذا شاء وبعضها الآخر -كشريعة حمورابي- تجيز له أن يسلمها إلى رجل آخر ليقتلها.

مصطلح الفتاة يستخدم أحيانا بالعامية للإشارة إلى امرأة شابة أو غير متزوجة؛ ومع ذلك، خلال أوائل السبعينات طعنت الناشطات النسويات بهذا الاستخدام لأن استخدام مصطلح «فتاة» للإشارة إلى امرأة بالغة قد يتسبب بجريمة. وعلى العكس من انقر هنا ذلك، ففي بعض الثقافات التي ما زالت تربط بين شرف الأسرة وعذرية الإناث، لا تزال كلمة «فتاة» تُستخدم للإشارة إلى المرأة غير المتزوجة.

 نحن نعلم أن المجتمعات الت يتحققت بها المساواة بين الجنسين أكثر سلاما وازدهارا."

ويرى البعض أن العقود الأخيرة شهدت، ضمن التغيرات التي شهدتها في المشهد الاجتماعي والتوجهات الفردية العربية، نزعة تدين بين الرجال والنساء، وضعت التأويل الأكثر محافظة للدين، في صدارة حياتهم.

أدت هذه التغيرات في القوى العاملة إلى تغيرات في مواقف النساء في العمل والمجتمع.

تتفق الدول الأعضاء على المزيد من الإجراءات لتسريع التقدم وتعزيز تمتع المرأة بحقوقها في مزيد من المعلومات المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. يتم إرسال نتائج المرأة وتوصيات كل جلسة إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمتابعة.

وفقا للموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة، يُعتبر تعزيز المساواة بين الجنسين في سياق أزمة المناخ ومساعي الحد من مخاطر الكوارث المترتبة على مشكلة الاحتباس الحراري، من أكبر التحديات العالمية في هذا القرن.

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل اقرأ أكثر تكلفة من الصواريخ

نأكل حبات تمر نستطيع أن نكمل يومنا بها. أصعب شيء مررت به أنني وحيدة، ولا أب ولا أم ولا أحد معي هنا في هذه الحرب. الخوف كان سيد الموقف ولكن استمريت وأصريت على تكملة رسالتي الإعلامية".

.. لنكن استباقيين ونفكر على المدى الطويل، وبدلاً من العمل بدافع الخوف، يجب أن ننتهز هذه الفرصة لتضييق الفجوة الرقمية وتقديم حلول مبتكرة لأطفالنا وشبابنا.

Report this wiki page